fbpx
الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / ادم و حواء / هذا ما يفعله الأزواج السعداء فيما بينهم

هذا ما يفعله الأزواج السعداء فيما بينهم

خلف الابتسامات هناك الكثير من القصص التي تروى والتجارب التي علينا أن نستفيد منها ونتعلم منها أيضا، فكيف إذا كانت هذه الابتسامات بين الزوجين، فهنا نحن بأمس الحاجة للقرب أكثر كي نعرف الأسباب خلف هذه السعادة،

حيث توصلت دراسة جديدة شملت أكثر من ألفي شخص إلى أن الشركاء الذين وصفوا علاقتهم بأنها سعيدة للغاية هم بالحقيقة لديهم أسبابهم الخاصة في ذلك إلا أن ذلك لا يلغي وجود أسباب أخرى يمكن أن تنطبق على الكثيرين أيضاً ومنها أنهم يتشاطرون نفس الصفات الشخصية والآراء السياسية والخلفية الثقافية، فعلى الرغم من أن كل علاقة بين شخصين لها ظروفها وخصوصياتها التي تميزها فإن العلاقات الناجحة بشكل عام تميزها صفات وأسرار مشتركة.

أسرار الزواج السعيد

البحث عن علاقة حقيقية، وليس الزواج لمجرد الارتباط فهم يبحثون عن ارتباط حقيقي وهو ما جعلهم يعيشون علاقات أكثر سعادة.

الأزواج السعيدون تزوجوا بسبب شعورهم بالحب وليس بناء على الضغوط الاجتماعية، وبحثا عن الاستقرار المالي، أو بسبب الحاجة لتكوين عائلة، ولكن بالنسبة للأزواج الذين أقدموا على هذه الخطوة بدافع الحب فقط، ونسبتهم 44%، فإن حياتهم الزوجية كانت أكثر سعادة.

من أهم مقومات السعادة الزوجية أيضاً وجود الاستقرار العاطفي والعلاقة الحميمية الناجحة لأن ذلك من شأنه أن يسهم إلى حد كبير في تحقيق الانسجام والسعادة.

هم أيضاً يمتلكون نفس صفات الشخصية، فالأضداد لا تتجاذب في حين أن الشركاء الذين لديهم الاهتمامات والهوايات نفسها أكثر سعادة بحياتهم الزوجية. ولتحقيق هذا يجب أن يتشارك الزوجان صفات أخرى، مثل إستراتيجيتهم في إدارة الخلافات وحلها، حيث إنه إذا كان أحد الزوجين على سبيل المثال يفضل التحدث بهدوء أثناء الخلافات، بينما الطرف الآخر يمارس الصراخ، فإن الأمر لن ينجح بينهما.

ومما كشفته هذه الدراسة أيضاً أن الأزواج السعداء يجب أن يجمعهم التوافق في التوجهات السياسية، كي لا تتحول النقاشات إلى خلافات.

كما أن الأشخاص الذين لديهم مستوى وتحصيل علمي يكونون أكثر سعادة في علاقاتهم، فمن المهم جداً أن يكون لدى الشريكين نفس المستوى التعليمي من أجل تحقيق السعادة.
وقبل الختام نذكر إضافة لما سبق بأن من أسباب الزواج السعيد هو وجود التواصل الدائم المدعوم بالعبارات الإيجابية والمشجعة التي تتفوق في أهميتها على تقديم الهدايا، فضلاً عن وجود صفات أخرى مثل الذكاء والسعادة وهو ما يعد جاذباً للطرف الآخر إلى حد كبير.

اقرأ ايضا

أنور السادات بوجه العاشق

إن الشخصيات السياسية غالبا ما تكونُ مثيرةً للجدل، تعيش حياةً بأوجهٍ متعددة، فلا نصدقُ أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *