fbpx
الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / فنون / تلفزيون / شهيرة وسهير رمزي .. إطلالة صادمة بعد سنوات من الالتزام

شهيرة وسهير رمزي .. إطلالة صادمة بعد سنوات من الالتزام

بعد أكثر من 20 عاماً من اعتزال الفن والالتزام بارتداء الحجاب والظهور عبر القنوات الدينية مع تأكيدهما أن الحجاب هداية من رب العالمين ولن تخلعاه تحت أي ظرف . تفاجئ الجمهور مؤخراً بصور صادمة للفنانتين المصريتين شهيرة وسهير رمزي .حيث أثارتا ضجة كبيرة بظهورهما بعدة لقطات بشعرهما الأشقر بدون حجاب نهائياً برفقة مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري في إحدى الاحتفاليات الخيرية العامة المقامة في مجمع تجاري بالقاهرة لصالح إحدى المستشفيات بمناسبة عيد الحب .


ويذكر أن رمزي (68 سنة) ارتدت الحجاب قبل نحو 24 سنة فيما التزمت شهيرة (70 سنة) به قبل نحو 26 سنة.

وقد بدأت التنبؤات بخلع الفنانتين للحجاب عندما ظهرتا نهاية العام الماضي وهما تضعان القبعة بدلاً من الحجاب ولم يكن هناك أي رد منهما حول تلك الشائعات .


كما سبق وأن ظهرت عدة بوادر تدل على عدم الالتزام الكلي بالحجاب من قبل الفنانتين في أكثر من موقف وسط انتقادات حادة من الجمهور ففي لقاء تلفزيوني مع سهير رمزي صرحت بأنها ليست محجبة بل “محتشمة” . كما توقع الجمهور أن رمزي قد خلعت الحجاب بعد انتشار صورة لها على البحر بصحبة الفنانة نادية الجندي وقد انسدل شعرها من تحت القبعة. إلا أن سهير نفت ذلك وبررت أن خصلات من شعرها انسدلت من تحت القبعة دون قصد  بسبب الهواء الشديد.

كما أثارت الفنانة شهيرة  الجدل عندما ظهرت في نهاية عام 2017 في صورة سربت لها دون حجاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء تواجدها في مركز تجميل لصاحبته خبيرة التجميل رندا عبد السلام. لكن  شهيرة أبدت غضبها وعدم علمها بأن الصورة ستنشر علناً واتهمت خبيرة التجميل بعدم الأمانة. إلا أن عبد السلام أكدت أنها نشرت الصورة عن حسن نية بعد أن طلبت من شهيرة التقاط صورة معها ولم تجد مانع من نشرها على الانستغرام خاصةً وأن الفنانة المعتزلة خرجت من المركز دون حجاب . لكن شهيرة عادت وأكدت عكس ذلك بظهورها في فيديو للمذيعة سهير جودة في ليلة رأس السنة دون ارتدائها الحجاب أيضاً.

وقد امتنعت الفنانتين في بداية الأمر عن التعليق أو الرد على موجة الانتقادات والتساؤلات التي تعرضتا لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب خلعهما للحجاب بعد سنوات من الالتزام. إلى أن أصدرت الفنانة شهيرة بياناً إعلامياً نشرته عبر حسابها على الفيس بوك تشكرت فيه كل من وقف معها ودعمها ووضحت موقفها في خلع الحجاب قائلةً : ” لأن الحجاب ليس غطاء رأس فحسب بل هو جزء منه والباقي جسد المرأة وسلوكياتها ومعاملاتها واحتفاظها بالحشمة والاحترام، فمن وجهة نظري وقناعاتي فإني ما زلت محجبة إلا من غطاء الرأس (الذي يعتبره العامة ومن ليس له ثقافة دينية أنه هو المهم وبعد كده لا يهم) أرجع لليوم الذي ذهبنا فيه أنا وصديقتي سهير رمزي إلى يوم خيري وتشرف على هذا اليوم نساء مصريات وعربيات ودخلنا القاعة وليس بها رجل واحد وكنا نعرف هذا ، ولذلك تخففنا من غطاء الرأس مع الالتزام بالحشمة المطلوبة وأخذنا صوراً مع بعض إلى أن ظهر هاني البحيري مصمم الأزياء وجاء ليشتري ملابس للتبرع بدخلها للمستشفى وأخذ معنا صور للذكرى”.

 وأضافت مستشهدةً بآية من القرآن الكريم : ” كنت أرى أن السيدة عندما تكبر من الممكن أن تخفف في ملابسها نظراً للآية التي في سورة النور عن القواعد من النساء اللواتي كبرن في السن فلا يطمعون في الزواج والإنجاب، فلا حرج عليهن أن يضعن ثيابهن من دون تبرج والمقصود عدم كشف جزء من جسد المرأة وخلافه، وفي آخر الآية بالرغم من أن الله أعطاها حق التخفف يقول رب العزة ” وأن يستعففن خير لهن” وأنا كنت دائماً  أحب نهاية هذه الآية ولهذا قررت أن أكون في زمرة من يستعففن فأنا منهن ولِمَ لا “. وأنهت شهيرة بيانها بقولها : ” لا يزعجني إطلاقاً أن أرجع لغطاء الرأس بالشكل الذي أحبه… شكراً لكل من هاجموني ومن دعموني بالحب والتقدير وربنا يتقبل منا صالح الأعمال”.

وانقسم رواد التواصل الاجتماعي بين مؤيدين ومعارضين لهذا القرار الذي اتخذته الفنانتين كذلك تعددت آراء الوسط الفني. فهناك من دافع عنهما وتصدى للحملة الضارية ضدهما باعتبار هذا التصرف حرية شخصية .حيث تصدت الفنانة العائدة من الاعتزال حلا شيحا للدفاع عن الفناتين شهيرة وسهير رمزي والتي سبق وأن تعرضت لموجة انتقادات وهجوم مماثلة بسبب خلعها الحجاب. حيث نشرت عبر حسابها على الفيس بوك أحدث صورة للفنانتين وعلقت : ” الجميلتان سهير رمزي وشهيرة تتخليان عن الحجاب.. هل ده سبب لكمية الإهانة والشتيمة اللي تعرضوا ليها – لاحول ولاقوة إلا بالله – ياجماعة افهموا لو سمحتم إن دي حرية شخصية “.

كما ناشد الإعلامي المصري عمرو أديب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتوقف عن حالة التنمر ضدهما بعد نشره عدة صور لهن دون حجاب معلقاً : ” اللي اتعمل في شهيرة وسهير كتير وصعب واللي عايزة تتحجب براحتها واللي مش عايزة تتحجب متتحجبش ويجب أن يتوقف التنمر في قضية الحجاب”. 

من جهتها قامت الفنانة اللبنانية الملتزمة أمل حجازي بإطلاق أغنيتها الجديدة تحت عنوان ” حجابك تاجك ” بمناسبة اليوم العالمي للحجاب لتكون الأغنية بمثابر رد غير مباشر على موقف الفنانتين رمزي وشهيرة . وفي الوقت نفسه تزامن اتخذاذ الفنانة حجازي فكرة هذا العمل الفني الغنائي بعد قيام الفنانة حلا شيحا بخلع الحجاب .

اقرأ ايضا

مسلسل الهيبة (الحصاد) والمزيد من المفاجأت

مسلسل الهيبة الحصاد الحلقة 2 يوتيوب مشاهدة الهيبة الجزء الثالث بطولة تيم حسن الحلقة ٢ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *