fbpx
الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / كيف تربي طفلك / علمي طفلك أن يبتسم فهي تفعل الكثير

علمي طفلك أن يبتسم فهي تفعل الكثير

برغم جميع الضغوطات والمتاعب التي تعانين منها عزيزتي سنطلب منك الآن أن تبتسمي، وأن تجعلي أطفالك يبتسمون معك ولكن هل تعلمين لماذا؟

لأن في الأمر الكثير من الفوائد لك وله أيضاً، وعلى كافة الأصعدة النفسية والصحية والاجتماعية وحتى الاقتصادية.

حيث باتت الابتسامة عملة لشراء الحاجات التي نطلب، ففي الهند قامت شركة هندية مختصة ببيع البسكويت بإعطاء كل شخص يبتسم علبة بسكويت مجانية، وذلك رغبة منها في تشجيع الناس على الابتهاج وتبادل الابتسامات.

وفعلاً لاقت الفكرة الكثير من القبول والإعجاب وتفاعل عدد كبير منهم، ولكن ما سأقدمه لك من فوائد قد يجعلك تبتسمين لا من أجل علبة بسكويت بل من أجل الكثير من الأشياء المسعدة التي ستأتي معها.

حيث تعد الابتسامة نافذة ندخل من خلالها إلى قلوب ونفوس من حولنا، وخاصة أثناء المناقشات والتعاملات، فهي تنتزع من الناس المحبة والراحة والاسترخاء، و تحرّك مايقارب 17 عضلة في وجهنا، بينما تقطيب الوجه يحرك 43 عضلة.

وتدل الابتسامة على حالة من الرضا التي تعمر القلب وبالتالي يشعر معها الشخص بحالة مريحة تجنبه الإصابة بنوبات القلب وأمراضها وأمراض السكري والسكتة الدماغية وأمراض العقل، كما تقول الدراسات أن تطيل العمر أيضاً، لأنها تساعد على إفراز هرمون يساعد القلب على التخلص من الإجهاد ويجعل الجسم يعيش بحالة صحية أكبر.

كما للابتسامة تأثيراً على علاقتنا بمن حولنا فهي السبب وراء نجاح الكثير منها وكذلك استمرارها، كما أن الاشخاص أصحاب الابتسامة يتميزون بأنهم يبقون في الذاكرة بصورة إيجابية ويدخلون السرور إلى قلوب من يرونهم.

ويتصف الشخص المبتسم بأنه أكثر الناس جاذبية وثقة بالنفس وقدرة على إقناع الآخرين، كما أنه يستطيع كسب علاقات جديدة بسرعة أكبر فهو اجتماعي الطبع ومقرب من قلوب الآخرين، كما يمكن أن يكون سفيراً لحل النزاعات على المستويات الدولية فهو قادر على حل المشكلات بكل سهولة لأن ابتسامته تجعله يمتص غضب الآخرين وتوترهم، مما يجعله موضع ثقة واعتماد بالنسبة إليهم.
وتقوم الابتسامة أيضاً بتحسين المزاج ومكافحة الإجهاد والتخفيض من الشعور السيء وهي قادرة على تحويل اليوم السيء إلى يوم جميل ولو كانت مصطنعة، ويذكر في ذلك أن الشعب الياباني هم أكثر الشعوب تبسماً وذلك لأنهم يعتقدون أن التبسم يجلب لهم الحظ السعيد.
ومن فوائد الابتسامة أنها تزيد الإنتاجية أثناء أداء المهام وتعطي دافعاً للعمل بجد واجتهاد أكبر، فضلاً عن أنها السبب وراء إفراز هرمون الأندروفين المسؤول عن السعادة ،و الذي يخلص من الشعور بالألم
يذكر أخيراً أن التبسم يجعل الشخص يبدو أصغر سنّاً، ويجعل الجسم أكثر قوة ومناعة، مارأيك بالأسباب السابقة ألاتكفي لجعل وجهك مبتسماً دائماً، ولو كنت في ضيق أو ضغط ما، فالابتسامة تبث الروح والدفء بين الناس وتجعلهم أكثر قرباً وانشراحاً، جرّبي ذلك من الآن ولاحظي أنك سترين أطفالك يبتسمون معك.

بقلم: أمينة الزعبي

اقرأ ايضا

الأمومة و الحب

في هذا الكون الكثير من المشاعر الإنسانية التي تحكمنا، لكن هناك شعورٌ هو الأسمى على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *