fbpx
الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / تغذية / الصنوبر فائدة وزينة للمائدة

الصنوبر فائدة وزينة للمائدة

شجرته من أجمل الأشجار، وثماره تعد واحدة من أفخر أنواع المكسرات وأكثرها فائدة أيضاً، إنه الصنوبر الذي كانت تؤكل حبوبه في أوروبا وآسيا منذ العصر الحجري القديم.
واليوم هو يزين أطباقنا ويضاف إلى الكثير منها، ولكن الأمر لا يقف عن الزينة فحسب بل هناك حجم كبير من الفوائد يجب علينا معرفتها، حيث ذكر الموقع الأمريكي care2أن الصنوبر يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل فيتامين a، d، كما أنه غني بفيتامين C ويفيد في تعزيز قوة الجهاز المناعي ومصدر جيد من الحديد والبروتين والماغنزيوم.



بذور الصنوبر و الكثير من الفوائد

Image result for ‫الصنوبر‬‎

تساعد بذور الصنوبر على تعزيز صحة جهاز المناعى وحماية الجسم من الأمراض المختلفة، نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، كما أنها تقلل القلق والإجهاد والاكتئاب، وتساعد على تحسين النوم والذاكرة.
تحافظ بذور الصنوبر على صحة الجهاز العصبي وتحسين القدرات العقلية، نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الحديد والفيتامينات الأخرى.


وهي تحتوى على دهون غير مشبعة تساعد على تنظيم السكر فى الدم وحماية مرضى السكر من الغيبوبة، والأمراض الأخرى.
تعزز صحة الجهاز الهضمي وتحافظ عليه من الالتهابات والتقرحات وتسكن الألم، كما أنها تحافظ على صحة القولون وتحميه من الالتهابات والغازات والانتفاخ.
يحتوي الصنوبر على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تعزيز صحة الجسم وتبطئ عملية الشيخوخة، والحفاظ على صحة ونضارة البشرة من الحبوب والبثور والهالات السوداء والتجاعيد.
وهو يحتوي على خصائص مهمة تساعد على إنقاص وزن الجسم والتخلص من السمنة والدهون.


يذكر أيضاً أن زيت مكسرات الصنوبر مفيد فى التدليك العلاجي لما يحتويه من خصائص شافية، فهو يساعد على تقليل عدد من مشكلات البشرة مثل الحكة و الصدفية و الدمامل و الأكزيميا و التقرحات.
 وتعطي تلك المكسرات للبشرة مظهراً منعشاً و متجدداً.
وهي أيضاً تعد مصدراً غنياً لفيتامين ه وهو فيتامين يساعد على تعزيز نمو الشعر، حيث  وجد الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر أن زيت مكسرات الصنوبر كان مفيداً جداً فى مكافحة تلك الحالة. 

اقرأ ايضا

زيوت تجعل شعرك أطول بكثير تعرفي عليها

يأخذ الشعر وقتلًا طويلا للنمو، وبعض الناس تعاني من ضعف نمو الشعر، والقرع المبكر، وغير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *