fbpx
الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / تغذية / زيوت تجعل شعرك أطول بكثير تعرفي عليها

زيوت تجعل شعرك أطول بكثير تعرفي عليها

يأخذ الشعر وقتلًا طويلا للنمو، وبعض الناس تعاني من ضعف نمو الشعر، والقرع المبكر، وغير ذلك من الأعراض المرضية، التي نهتم كثيراً سواء كنا رجالاً أو نساءً في البحث عن علاجات لها، وذلك لأهمية الشعر في جمال المظهر.


اليوم سنضع بين أيديكم باقة من الزيوت الطبيعية التي تسهم إلى حدٍ كبير في تطويل الشعر وتحفيزه على النمو بصورة طبيعية، يبلغ عدد شعر البالغين من 100ألف إلى 150 ألف شعرة، ويفقد الإنسان حوالي 100 شعرة باليوم في المعدل الطبيعي، وفي حالات الإجهاد البدني، ونقص الفيتامينات، أو نقص المناعة، يؤشر بعدم نمو الشعر بالشكل الطبيعي، لذلك يمكن الاستعانة بعدد من الزيوت لتحفيز نمو الشعر مثل زيت الروزماري، وزيت جوز الهند، وزيت اللافندر “الخزامي”، وزيت النعناع، وزيت البابونج، وزيت الأرز، وزيت الجزر، وزيت السرو، وزيت الليمون، وإليكم طريقة استخدام كل منها.

زيت النعناع:



من بعض أسباب تلف الشعر وعدم النمو هو جفاف الشعر، والذي يبطيء من نمو الشعر، يحتوي زيت النعناع على عدد من الخصائص المحفزة، التي تساهم في تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يسمح بعلاج المسام المسدودة ، ويعزز من صحة بصيلات الشعر .
ولأن فروة الرأس تحتاج لكميةٍ قليلة من الزيت من(5-8) قطرات، فيمكن خلطها مع زيت جوز الهند البكر، للعمل على تحفيز نمو الشعر، من ثم يتم تدليك فروة الرأس من 10-15 دقيقة، من ثم غسيل الشعر، ويفضل تطبيق ذلك يوميًا.

زيت اللافندر:
واحدً من أفضل الخيارات لتحفيز نمو الشعر، يعمل الخزامي على تدفق الدم إلى البصيلات ومنع الإنتاج الزائد الذي يسد المسام الجلدية، كما أنه يمنح الترطيب الكافي لفروة الشعر، ويساعد على خفض قشور الشعر ومنح الشعر القوة واللمعان، وتحسين كل من الملمس والمظهر.

أما طريقة الاستخدام فتكون بوضع عشر قطرات من زيت اللافندر مع ملعقتين من زيت جوز الهند البكر، من ثم تدليك فروة الرأس جيدًا ولف الشعر بمنشفة أو ارتداء قبعة الاستحمام لمدة ساعتين، أو طول فترة الليل وغسل الشعر بالماء الدافئ بالصباح.

Image result for Most Effective Natural Oils That Help Your Hair Growth

زيت الروزماري:
يعمل على تحفيز تدفق كمية كبيرة من الدم إلى فروة الرأس ويزيد من صحة بصيلات الشعر ويقلل من إفراز الدهون والزيوت من فروة الرأس، التي تعمل على انسداد المسام وتعطيل نمو الشعر، وتسبب أيضاً العدوى الفطرية وهي السبب الكامن وراء تساقط الشعر، وطريقة استخدامه تكون عبر مزج من 8-10 قطرات من الزيت على نفس الكمية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، من ثم غسل فروة الرأس جيدًا، وتدليكها وترك الزيت عليها لمدة 30-60 دقيقة من ثم شطف الشعر جيدًا، مع التكرار مرة واحدة أسبوعيًا.

زيت الأرز:
من الزيوت المعززة للصحة المناعية لفروة الرأس عن طريق منع قشرة الرأس بشكل تام، والعمل على تعزيز وصول المواد الغذائية إلى بصيلات الشعر، كما أنه من الزيوت القوية للقضاء على داء الثعلبة.
والاستخدام الشائع لهذا الزيت لهؤلاء الذين يعانون من القشور الزيتية، يتم مزج 4-5 قطرات مع حفنة من شامبو الشعر وغسل الشعر مرة واحدة أسبوعيًا، لكي يعمل على تحسين نمو الشعر.

زيت البابونج:
مناسب لفروة الرأس الملتهبة التي تعطل من نمو الشعر وتسبب في ظهور القشرة المرضية، والحكة يعمل الزيت كمضاد للالتهابات ويهدئ الجلد، حيث يتم مزج زيت البابونج مع زيت الزيتون ووزيت الجوجوبا وتدليك فروة الرأس بلطف شديد وجذور الشعر، ويمكنك ترك الزيت أو غسله بعد فترة حسب الراحة.

Related image

زيت الليمون:
عندما تتعرض فروة الرأس للعدوى والمهيجات والقشرة والجفاف، لابد من الزيوت التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل زيت الليمون القادر على حماية الفروة ومنع الالتهابات المحتملة التي تقلل من معدل نمو الشعر، وذلك من خلال مزج 10 قطرات من زيت الليمون على الشامبو الطبيعي العضوي، وتدليك الرأس ثم غسل الفروة بالماء الدافئ بعد التدليك بدقائق معدودة.

ويمكن أيضًا عمل حمامات زيت أسبوعية باستخدم الزيوت آنفة الذكر بالإضافة لزيت الزيتون والجزر لشعر أكثر صحة وحيوية ولمعان.

اقرأ ايضا

التفاح خير بداية ليومك

لتناول التفاح فوائد صحية كبيرة، فهذه الفاكهة تحتوي على مستويات عالية من المغذيات النباتية، ومضادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *