fbpx
الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / حياة و مجتمع / السياحة في ألمانيا

السياحة في ألمانيا

ألمانيا.. وما أدراكم ما تحملهُ هذه الدولة من فصولٍ وروايات.. لا تُحصى سطورها ولا تُعد!

الدولةُ الغنيةُ الثريةُ بأوجه الحضارة والجمال..

فإن كُنت من محبي الثقافة، فأهلا بك في ألمانيا..

وإن كُنت من محبي آثار العراقة والقدم، فأهلا بك في ألمانيا..

وإن كُنت من محبي الجمال والطبيعة، فحتماً أهلا بك في ألمانيا..

في الحقيقة إن كنت ما كنت! ستجد ضالتك في هذه الدولة بلا ريب ..

أكاد أجزم أن زائر هذه المدينة وعند أول لحظة تطؤُ قدمه ثراها سيتحسرُ نادماً على كل لحظةٍ فوتها بعيداً عن برلين !

واليوم، سنأخذك معنا عزيزي القارئ.. في رحلتنا الشيقة والممتعة في أبرز دول ألمانيا ، لنتعرف على معالمها السياحية سويةً، ونقطف من بساتينها زهرةً من كل مدينة.. فإلى ألمانيا وبسم الله نبدأ جولتنا .

مدينةُ برلين :

إنها برلين ! حار قلمي في بدايةٍ تعريفيةٍ مختصرة، تليقُ بهذه المدينة الجامعة لأوجه الحضارة على الإطلاق !

فأيُّ كلماتٍ ستفي بحق تلك المدينة ذات الثقافة والأصالةِ والغنى الطبيعي والفكري !

لماذا كل هذا ؟ تعالوا معي في جولةٍ استكشافية لأبرز معالم برلين وحينها فقط ستجدون الاجابة !

اربطوا الأحزمة بإحكام.. وهيا إلى برلين



برلين( عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية، وإحدى ولايات ألمانيا الست عشرة، كما أنها أكبر مدن ألمانيا من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 3.6 مليون نسمة، تعد ثاني أكبر مدينة في أوروبا بعد لندن .. )

أهم معالم مدينة برلين :

تخيل أنك تقفُ الآن أمام بوابة براندنبورغ التي تقع في ساحة  باريسر في برلين، والتي ازدانت بالنقوش على واجهتها وتمثال الخيول والعربة، في صرحٍ يحملُ أبدع أوجه التصميم والجمال !

تم  بناء بوابة براندنبورغ  في القرن الثامن عشر عام 1788 لتكتمل بصورة نهاية عام 1791، وتحمل هذه البوابة مكانة خاصة لدى الألمان فقد طُبعت صورتها على مُختلف عملات اليورو الألماني من فئة ١٠ سينت و ٢٠ سينت وغيرها.

فنادق قريبة من بوابة براندنبورغ في برلين :

فندق أدلون كمبينسكي برلين 5 نجوم من أفضل فنادق برلين الفخمة يبعد عن بوابة برلين 100 متر فقط.

ومن بوابة براندنبورغ إلى قصر شارلوتنبورغ !

الاسطورة الملكية.. وجهةُ محبي الفخامة وكسر المألوف، حيث يتميز هذا القصر من الداخل بالديكورات الغريبة كالروكوكو والباروك، كما يوجد في القصر مسرح والعديد من التماثيل والكثير من الممرات التي يمكن أن تأخذك لكل جزء من القصر..

أما عن الطبيعة فكان للقصر أوفر الحظ والنصيب فحديقةُ القصر ذات سحرٍ طبيعيٍ خلاب، ناهيك عن بحيرةٍ اضافت على المكان مظهراً لا مثيل له ..

يعد قصر شارلوتنبورغ واحداً من ابرز معالم برلين وهو القصر الملكي الأكبر والأكثر جمالاً على الاطلاق في العاصمة الألمانية وقد تم بناء قصر برلين هذا منذ نهاية القرن السابع عشر وقد اشتهر بتمثال على قبته يتحرك بحسب حالة الطقس.

اوقات العمل في قصر شارلوتنبوغ:

يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءً.

 اسعار الدخول:

سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد 12يورو.

للأطفال دون سن 18 عام 9 يورو.

 فنادق قريبة من قصر برلين:

فندق دوميسيل برلين باي غولدين توليب تصنيف 4 نجوم ،يبعد عن القصر اقل من 10 دقائق بالسيارة.

لا بد وأنك تتمنى لو أنك تستطيع رؤية هذه المدينة من أولها لآخرها في لحظةٍ واحدة !

اطمئن.. فبرجُ  التلفزيون في برلين سيوفرُ لك هذا !

يقع برج برلين Berliner Fernsehturm  في ساحة أليكسندربلاتز في حي ميتيه في العاصمة الألمانية برلين، ويبلغ طوله  368 متراً ويتكون من 147 طابقاً حيث يشكل اطول بناء في المانيا كلها وثاني أطول برج في الاتحاد الاوروبي و الرابع في قارة اوروبا.

ستستمعُ بصعود البرج مشاهدة برلين من الأعلى بالإطلالة البانورامية، ورؤية المدينة في مشهدٍ يخطفُ الأبصار !

ساعات العمل في برج برلين:

9:00 صباحاً حتى منتصف الليل (مارس – اكتوبر)

10:00 صباحاً حتى منتصف الليل (نوفمبر – فبراير)

رسوم الدخول:

الكبار: 23.00 يورو

الأطفال 4-16 عام: 15.00 يورو

أما إن كُنتَ من محبي السفر عبر التاريخ، ومن عشاق الغوص في حضارات العالم أجمع.. فقد نلت المنى ! فبرلين بما تحويه من صالاتٍ ومتاحفٍ ومسارحٍ ودور سينما ستوفر لك ثراءً ثقافيّاً لا ينتهي..

اشتهرت برلين بمتاحفها العريقة حتى عدها البعض عاصمة المتاحف التي تحوي كنوز العظماء وتاريخ الامم عبر الماضي الغابر، في برلين أكثر من مئة متحف تبقي أبوابها مفتوحة حتى الثانية من بعد منتصف الليل..

وفي برلين، وتحديدا ما سمي بمدينة المتاحف، تستقطب هذه المدينة الزوار من كل أنحاء العالم في خمسة  متاحف ذات شهرة عالمية واسعة، وتمثل أكبر تجمّع للمتاحف في أوروبا، إذ تحتوي على تراث لأجيال وعصور متعاقبة يزيد عمره على 6000 سنة. وقد تم إدراج هذه المنطقة على قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ العام 1999م.

من أشهر هذه المتاحف  متحف بيرغامون،  حيث يضم آثار تاريخية، وفنون، من عدّة حضارات يعود أقدمها إلى ما يقرب من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد، المتحف مؤلف ثلاثة أجنحة رئيسية، مجموعة الآثار الكلاسيكية التي تشغل الصالات المعمارية وجناح النحت، ومتحف الشرق الأدنى القديم، ومتحف الفن الإسلامي.

كما يمكنكم مشاهدة بوابة عشتار العريقة، وطريق الموكب الذي يعد الطريق الرئيسي لمدينة بابل التاريخية، بالإضافة إلى الرسومات والكتابات المسمارية فوق ألواح الطين والحجر والشمع والمعادن.

اوقات الزيارة في المتحف:

كافة أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساءً.

 اسعار بطاقات الدخول:

12 يورو للأشخاص البالغين و 5,50 يورو للأشخاص من عمر 5-18.

فنادق برلين القريبة من متحف بيرغامون:

فندق راديسون بلو برلين تصنيف 5 نجوم من افضل فنادق ألمانيا يبعد عن المتحف اقل من 5 دقائق بالسيارة.

وكأنكم في متاحف برلين تجولون العالم عبر أزمانه كلّها في بقعةٍ جغرافيةٍ واحدة !

والآن .. وبعد هذه الرحلة المعجونة  بالثقافة والحضارة .. حان الوقت لترتموا بين أحضان الطبيعة .. فبرلين بطبيعتها المبهرة، وجمالِ ما أودعه الخالق فيها .. ستكون ملاذكم الهانئ بلا شك !

يعتبر منتزه  تيرغارتين (Tiergarten) أكبر منتزهات في برلين والذي يتحول في الصيف إلى مكان لإقامة حفلات الشواء العائلية كما يعد أيضاً مقصداً من مقاصد احتفال الحب السنوية في ألمانيا. ويوجد في وسط المنتزه ساحة النجمة العظيمة كما يوجد فيه المقر الرسمي للرئيس الألماني..

اوقات الزيارة:

الحديقة متاحة للزيارة كافة ايام الاسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءً.

وأما عمّن ينتظرُ ساعة التسوق ..  فلن ننساكم حتماً .. وكيف ذلك وفي برلين أسواقٌ ومحال ستغرقك في بحارها وكأنك لم تر سوقاً قط !

هل سمعتم بشارع  كورفورستيندام من قبل؟

يعتبر هذا الشارع من أكبر وأشهر أماكن التسوق في العاصمة الألمانية برلين، حيث يمتد من حديقة الحيوانات إلى منطقة شارلوتنبورغ على مساحة تبلغ نحو ثلاثة كيلومترات، وتصطف على جانبيه مبان تاريخية قديمة وفخمة، إلى جانب عدد من المحلات التجارية الكبيرة التي تبيع أشهر العلامات التجارية العالمية.

ولا تنسوا التجول في أسواق هاكيشر ماركت (Hackescher Markt): حيث تعد المنطقة المحيطة بهاكيشر ماركت  المكان الأمثل للموضة، بوجود عدد لا يحصى من المتاجر والنوادي والبارات وصالات العرض.

طالما أنتم في برلين .. فلن تنتهي لحظاتُ الإثارة والشغف والإمتاع الإبهار .. ولنا مع برلين وقفاتٌ أُخرى بالتأكيد ..

أما الآن فحان وقت انتقالنا إلى المدينة التالية .. فهل خمنتم معنا ما اسمها ؟

مدينة ميونخ :

تعد ميونخ ثالث أكبر مدينة في المانيا وإحدى أجمل مدن السياحة في ألمانيا..

يصفها البعض بأنها قلب أوروبا النابض ففيها مختلف مناحي الحياة من ترفيه وتسوق وكذلك الطبيعة الخلابة.

تقع ميونخ على نهر إيزار في جنوب بافاريا وتجذب العديد من السياح سنوياً نسبة إلى الهندسة المعمارية الرائعة فيها وثقافتها ووجود العديد من معالم السياحة في ألمانيا وسطها.

جولة في أهم معالم مدينة ميونخ :

كنيسة سان بطرس :

تعتبر كنيسة سان بطرس من اهم معالم ميونخ التي تتصف بالطابع التاريخي الديني، بنيت أواخر القرن الثاني عشر كإحدى اقدم الكنائس في المانيا، إن الكنيسة المبنية على الطراز المعماري القوطي، تتميز بتصميمها الداخلي الرائع حيث تمتلئ جدرانها بالنقوش والزخارف الفنية الرائعة ولهذا فهي تجذب عدد هائل من السياح سنوياً.

تفتح الكنيسة أبوابها   في فصل الصيف كافة ايام الاسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 18:30 مساءً.

وفي فصل الشتاء كافة ايام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 17:30 مساءً.

أما إن كنتم ترغبون المبيت بجانب الكنيسة فعليكم بتجربة فندق لويس الذي يعد من أفضل فنادق ميونخ ، ٥ نجوم ويبعد عن الكنيسة بضع خطوات مشياً على الأقدام.

المتحف الألماني :

لعشاق التكنلوجيا وعالم التقنيات ندعوكم لزيارة المتحف الألماني للأعمال الرئيسية في العلوم والتكنولوجيا في ميونخ،  وهو متحف متخصص بالعلوم والتقنيات وتعرض فيه نماذج بحجمها الحقيقي حيث يعتبر أكبر متحف للتكنولوجيا في العالم !

يعرض المتحف حوالي 17000 من القطع التقنية الحديثة والاثرية القديمة حيث يتم توسيعه باستمرار عن طريق إضافة أحدث التطورات التقنية.

اوقات العمل في المتحف:

كافة أيام الاسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً.

اسعار بطاقات الدخول للمتحف:

11 يورو للشخص الواحد.

كما يعتبر فندق نوفوتيل  ميونخ 4 نجوم من الفنادق القريبة للمتحف  حيث يبعد خطوات عن المتحف الالماني ميونخ.

الحديقة الانجليزية في ميونخ :

وكعادتها ألمانيا الغنية بمعالمها الطبيعية الخلابة والمحفوفة بسحر الطبيعة الأخّاذ، وقد كانت الحديقة الانجليزية ولا زالت أحد أبرز الدلائل على جمال الطبيعة في ميونخ .

تعتبر الحديقة الانجليزية في ميونخ Englischer Garten من أروع الحدائق العامة في المدينة فهي مفتوحة دائماً وليس لديها مواعيد عمل محددة بجانب أنها مجانية كما أنها تحتوي على عدة معالم مهمة منها المعبد اليوناني ، والمعبد الصيني.

تقع الحديقة الانجليزية على مساحة تقدر بـ 3.7 كم وتعتبر المتنفس الرئيسي لسكان المدينة حيث يأتون إليها تاركين أعباء العمل ومشاقه لينعموا بالراحة والاستجمام وممارسة هواياتهم .

ولا تنس أن تحجز غرفتك في أقرب الفنادق هنالك وهو فندق ميركور ميونيخ شفابينغ،  3 نجوم يقع في منطقة Schwabing على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من الحديقة الانجليزية في ميونخ .

قصر نيمفينبورج :

قلنا سابقاً أن ما يميز معالم ألمانيا السياحية في مدنها  هو تنوعها الكبير وتعدد المعالم فيها فمن طبيعة إلى متاحف وحتى القصور الملكية وسواها .

يقع قصر نيمفينبورج Schloss Nymphenburg في غرب مدينة ميونخ في منطقة نويهاوزن نيمفنبورغ، تأسّس عام 1675م، يتكون القصر من عدة طوابق مزينة وواسعة وعدة أكشاك ملكية صغيرة وحديقة كبيرة، ويعد قصر نيمفنبورغ أحد أكبر القصور في أوروبا، ويزوره عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم سنوياً.

اوقات الزيارة:

كافة ايام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً.

 

اسعار بطاقات الدخول:

11 يورو للشخص البالغ وقد تختلف الأسعار اختلاف بسيط حسب اوقات السنة

وأما عن أفضل الفنادق القريبة من قصر نيمفينبورج فإليكم فندق سوبر ٨ ميونخ سيتي ويست من فنادق المانيا ميونخ 3 نجوم يبعد عن قصر نيمفينبورغ اقل من 10 دقائق بالسيارة.

حديقة هيلابرون للحيوانات Hellabrunn Der Münchner Tierpark :

حتى الحيوانات في ميونخ لها حيزاً لا يستهان به، تخيلوا أن حديقة هيلابرون توفر للحيوانات بيئة جغرافية تحاكي تماما بيئاتهم السابقة التي كانوا قد اعتادوا على العيش فيها، تأسست في عام ١٩١١ م وتعد أول حديقة من هذا النوع، مما جعلها أشهر حدائق الحيوانات في ألمانيا والعالم .

تقسم الحديقة جغرافيًا إلى عدة أجزاء بحسب نوع الحيوان وبيئته وتحتوي الحديقة ما يصل الى قرابة 17 الف حيوان 700 منهم من الانواع النادرة والمهددة بالانقراض.

اوقات الزيارة:

كافة ايام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً.

اسعار البطاقات:

14 يورو للشخص البالغ و 5 يورو للاطفال بين عمر 4 -14 سنة.

بهذا نكون قد أنهينا جولتنا في أبرز معالم ميونخ الألمانية .. ومن ميونخ إلى فرانكفورت الشهيرة، المدينة القديمة التي تعطرت بعبق الماضي وأصالته .

مدينة فرانكفورت :

  تقع مدينة فرانكفورت في وسط المانيا على ضفاف نهر ماين وهو أحد تفرعات نهر الراين.

تضم المدينة العديد من الأماكن السياحية وتتركز معظمها داخل المدينة القديمة في فرانكفورت.  وكعادتنا سنخوض رحلتنا في أبرز معالم فرانكفورت السياحية .. فهيا بنا ..

البرج الرئيسي :

يقع البرج الرئيسي او برج الماين main tower في الحي المالي في قلب مدينة فرانكفورت ، افتتح في يناير عام 2000، يتكون البرج من 65 طابق على ارتفاع 240 متر.

توفر منصة المشاهدة أعلى البرج منظر بانورامي رائع على المدينة والمناطق المحيطة بها بما في ذلك إقلاع وهبوط الطائرات في مطار فرانكفورت الدولي.

اوقات الزيارة :

البرج متاح للزيارة كافة ايام الاسبوع من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءً.

 رسوم الدخول:

الكبار: 6.50 يورو.

الأطفال: 4.50 يورو.

فنادق فرانكفورت  القريبة من البرج الرئيسي :

فندق إنسايد فرانكفورت يوروثيوم  من افضل الفنادق تصنيف 5 نجوم يبعد عن البرج الرئيسي 100 متر فقط.

برج أوروبا:

أحد أبرز رموز السياحة في فرانكفورت المانيا بني عام 1974 م ويبلغ ارتفاعه حوالي 337.5 متر ويعتبر بذلك ثاني أطول مبنى في ألمانيا بعد برج برلين الشهير، البرج مخصص للاتصالات كما أنه يوفر مشاهد بانورامية رائعة لمدينة فرانكفورت ويحوي مطعم في أعلى البرج.

ميدان روميربيرغ ومبنى رومر :

تأسس مبنى رومر عام 1405م  وهو أحد اهم معالم فرانكفورت التي تتمتع بأهمية كبيرة وما زالت حتى اللحظة.

عمر المبنى ستة قرون مما يجعله شاهداً على قدم هذه المدينة حتى يومنا هذا    .

 ويعتبر الميدان فرصة على محبي الاحتفالات والمهرجانات اغتنامها ، حيث تنطلق من الساحة أمامه احتفالات رأس السنة الميلادية في فرانكفورت كل عام، وتقام بها العديد من المناسبات والمهرجانات المحلية.

شارع زيل:

محبي التسوق أين أنتم ؟ هذه الفقرة قد أعدت خصيصاً لكم ! فما رأيكم أن نتعرف سوية على شارع زيل الشهير؟

ظهر تسايل أو زيل Zeil في نهاية القرن الـ 19 كواحد من أكثر شوارع التسوق الشهيرة  فيوسط مدينة فرانكفورت ، يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن الـ 14 م.

اشتقّ اسمه من كلمة المانية بمعنى الصف أو الخط، وكان في الأصل من قبل عبارة عن صف من المنازل على الطرف الشرقي في الجانب الشمالي للمنطقة، يبلغ طوله 1.2 كم.

يمتلأ شارع زيل فرانكفورت عن اليمين واليسار بالمحال التجارية لأرقى وأشهر الماركات العالمية والمجمعات التجارية الضخمة و يمكنك أن تجد فيه كل ما تتوقع ولا تتوقع فهو يغنيك عن أي مكان تجاري آخر داخل ألمانيا.

غابات فرانكفورت:

حان وقت الخلود إلى الطبيعة ..

تعتبر غابات فرانكفورت وجهة مناسبة لعشاق الطبيعة ولأولئك الذين يبحثون عن الهدوء بعيداً عن صخب المدينة، تعد أكبر غابة موجودة ضمن مدينة في المانيا، تتضمن مسارات للدراجات والمشي بالإضافة الى مئات المقاعد الخشبية للجلوس والعديد من المقاهي كما انها تحوي العديد من برك المياه الجميلة.

ومن المدينة القديمة في فرانكفورت .. إلى  شتوتغارت صاحبة المركز الأعلى في المعيار العام للازدهار !

مدينة شتوتغارت :

تقع مدينة شتوتغارت  جنوب غرب المانيا في منطقة تنتشر بها التلال من اجمل مدن ألمانيا وأكثرها  تطوراً في مستوى الحياة فهي صاحبة المركز الأعلى في المعيار العام للازدهار.

تشتهر مدينة شتوتغارت بصناعات التكنولوجيا المتطورة و تعتبر مهد صناعة السيارات حتى انها تحوي العديد من المتاحف لكبريات شركات السيارات في العالم مثل متحف مرسيدس، ومتحف بورش .

في معالم شتوتغارت:

القصر الجديد:

يتميز القصر بجمال عمارته والتي بنيت على الطراز الباروكي وقد بني عام 1816.

تم تطويره شيء فشيء حتى اصبح من اجمل المباني ، حيث يحيط بالقصر حديقة رائعة تحتوي على زهور وعدد من النوافير الرائعة، وقد كان قديماً مقراً لعائلة فورتمبيرغ الملكية.

يمكنكم البدء بزيارة الفناء الخارجي للقصر حيث نوافير المياه والزهور الملونة الجميلة وبعض التماثيل التاريخية اذ انها من افضل الاماكن لالتقاط صور تذكارية والاستمتاع بمشاهدة الخليط الفنّي بين البناء الحديث والقديم.

ثم بإمكانكم الدخول الى داخل القصر الجديد في شتوتغارت والاستمتاع بمشاهدة اجمل اللوحات الفنية والزخرفات على الجداران والاعمدة وطريقة تزيين الاسقف بالذهب والالماس الملون.

اوقات العمل :

كافة ايام الاسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساءً.

 أنا ان كنتم تبحثون عن افضل فنادق شتوتغارت القريبة من القصر الجديد فعليكم بزيارة فندق دير زاوبير ليهرلينغ  4 نجوم يبعد بعض خطوات القصر مشياً على الأقدام.

بحيرة ماكس ايث سي :

تعتبر بحيرة ماكس ايث سي من اهم الاماكن السياحية في شتوتغارت وهي عبارة عن بحيرة اصطناعية تقع على نهر نيكار، وتتمتع البحيرة بجمال ساحر وتتميز باستقطابها انواع فريدة من الطيور مثل البجع ومالك الحزين وطائر الغطاس.

متحف مرسيدس بنزmercedes benz museum 

لهواة السيارات وعشاقها .. إليكم متحف مرسيدس بنز الواقع في مدينة شتوتغارت و هو المتحف الوحيد في العالم الذي توثق فيه جدول زمني واحد مستمر على مدى 130 سنة من تاريخ صناعة سيارات مرسيدس وحتى يومنا هذا.

 يغطي المتحف مساحة 16،500 متر مربع ويعرض اكثر من 160 سيارة من مختلف الاجيال واكثر من 1500 من السيارات المعروضة.

يمكن للزوار خلال جولة لمدة ساعتين للمتحف تجربة رحلة فريدة من نوعها والتعرف على تاريخ صناعة السيارات حيث يتطلع الزائر على انواع السيارات وكيفية تطورها منذ عام 1886 حتى اليوم.

ايام العمل:

كافة ايام الاسبوع ما عدا يوم الاثنين

من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءً

فنادق شتوتغارت القريبة من متحف مرسيدس:

فندق هيلتون جاردن إن شتوتغارت نيكربارك  4 نجوم يبعد عن متحف مرسيدس اقل من 10 دقائق مشياً على الاقدام.

حديقة ويلهيما للحيوان:

حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات والأكثر زيارة في الضواحي الشمالية من مدينة شتوتغارت ويزورها حوالي 1.8 مليون زائر في السنة.

وتم بنائها سابقاً كقصر ملكي ومساحتها 30 هكتار وحالياً أصبحت حديقة حيوان وحديقة نباتية.

وهي أكبر حديقة أوروبية تحتوي على الحيوانات والنباتات وتعد موطناً لأكثر من 1000 حيوان وأكثر من 7000 نوع من النباتات وقد صممت على النمط الإنجليزي الرائع من حيث ترتيب الأشجار والعشب المشذب.

اوقات العمل:

كافة ايام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 16:15 مساء.

 اسعار الدخول:

للبالغين 11.4 يورو

للاطفال حتى سن ال14 مجاناً

والآن فلنقل وداعاً لشتوتغارت، وأهلا بوجهتنا القادمة..

سنتوجه الان إلى كولون رابع أكبر مدن ألمانيا ..

مدينة كولون:

كولن او كولونيا هي رابع اكبر مدن المانيا والواقعة  بين مدينتي بون و دوسلدورف ، تعتبر من اجمل مدن المانيا من حيث التاريخ والعمران والحداثة.

تعتبر كاتدرائية كولونيا الضخمة التي يعود تاريخها الى العصر الروماني من ابرز الاماكن السياحية في كولون هذه المدينة وتمتاز بطولها حيث تعتبر اطول كاتدرائية موجودة في العالم.

كاتدرائية كولونيا :

تتميز كاتدرائية كولونيا بقيمتها التاريخية مما جعلها تحظى بعناية منظمة اليونسكو العالمية عام 1996 ، يُقدر زائري كاتدرائية كولونيا في العام بنحو 6 ملايين زائر، وتمثل مزاراً سياحياً ومعلماً وجدانياً مهماً.

 اوقات زيارة كاتدرائية كولونيا:

يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى 10:00 مساءً

فنادق قريبة من كاتدرائية كولونيا:

فندق كولونيا ماريوت يقع في وسط مدينة كولونيا على بعد دقائق سيراً على الأقدام من محطة كولونيا الرئيسية و 4 دقائق من كاتدرائية كولونيا 

جسر هوهنزولرن:

هل سمعتم بجسر المحبة ؟

هنالك حيث يضع العشاق مواثيقهم في أقفالٍ حديدية، مُخلدين ورائهم قصصاً من الحب الأبدي ..

يقع على نهر الراين ويسمى بجسر الاقفال Hohenzollern Bridgeمن اشهر الاماكن السياحية في كولون ويعرف باسم جسر المحبة، أو جسر أقفال الحب.

يحوي الجسر الكثير من الاقفال المعلقة التي وضعها الازواج والمحبين تعبيراً عن التزامهم بعهودهم فيما بينهم حيث يتم حفر اسماء وتواريخ تهمهم على تلك الاقفال ومن ثم تعليقها على سور البرج ومن بعدها رمي المفتاح في النهر.

وليس بعيداً عن الحب ، ولأن حب الشوكولا يعد من أجمل قصص الحب في العالم لدى بعض عشاق هذا المذاق اللذيذ.. سنأخذكم إلى متحف الشوكولا في كولون.

متحف الشوكولا :

متحف الشوكولاته في كولون Imhoff chocolate museum تم بناءه على شكل قارب زجاجي  على ضفاف نهر الراين في غرب ألمانيا، ليكون ذو مشهد لا مثيل له.

هو واحد من أكبر عشر متاحف الأكثر زيارة عند السياحة في المانيا حيث افتتح عام 1993 وتعتبر زيارته مناسبة للعائلة والاصدقاء وبالأخص عشاق الشوكولاته.

يمكنكم في متحف الشوكولا القيام بجولة مصورة في داخله والإطلاع على انواع الشوكولا وكيفية صنعها ويمكنكم تذوق ما شئتم منها وفي كل قسم يتم شرح تاريخ انواع الشوكولا المختلفة.

كما يمكنكم إعداد الشوكولا بأنفسكم إن رغبتم بذلك وفق إشراف مختصين، ولا تنسوا أن تشتروا ما لذ لكم وطاب من أنواع الشوكولا الشهية.

اسعار تذاكر دخول متحف الشوكولاته في كولون:

9 يورو للشخص البالغ ومجاناً للاطفال الاصغر من سن السادسة.

اوقات عمل متحف الشوكولاته في كولون:

من يوم الثلاثاء الى الجمعة من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساءً.

أيام السبت والاحد وايام العطل الرسمية من الساعة 11:00 صباحاً حتى الساعة 7:00 مساءً.

يوم الاثنين مغلق.

ولأن ختام جولتنا في مدن ألمانيا المسك بالتأكيد.. ستكون مدينة الختام هامبورغ الساحرة بلا ريب !

مدينة هامبورغ :

تحتل السياحة في هامبورغ موقعاً متقدماً في قائمة مدن ألمانيا الاكثر زيارة لوفرة اجمل الاماكن السياحية في هامبورغ، حيث تحيط بالمدينة العديد من البحيرات وتعتبر من اكثر المدن خضرة في المانيا وذلك لكثرة المنتزهات والحدائق والقنوات والبحيرات فيها.

أجمل معالم هامبورغ:

سيتي بارك هامبورغ:

وجهتك الخضراء الأولى في هامبورغ، من اشهر المنتزهات city park hamburg تمتد على مساحة كبيرة من الغابات الخضراء والبحيرات الجميلة لتوفر كل متطلبات المتعة والاسترخاء، حيث تقدر مساحتها ب 1.5 مليون متر مربع ، أنها الطبيعة على مدّ النظر !

ستستمعون في هذا المنتزه بتجربة استئجار أحد القوارب المائية والخوض في غمار البحيرات، كما بإمكانكم ممارسة رياضة الجولف في ملعب الحديقة، وبالتأكيد بإمكانكم ركوب الدراجات الهوائية أو استئجارها إن أردتم ذلك .

ولمحبي السينما يوجد في القسم الشمالي للحديقة مبنى سينمائي طويل يقدم عروض ضوئية ملونة بدقة 3D.

اوقات الزيارة:

الحديقة متاحة للزيارة كافة ايام الاسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 19:00 مساءً.

بحيرة الأستر :

من اشهر معالم السياحة في هامبورغ  تبلغ مساحتها 160 هكتاراً وواقعة في وسط المدينة، وسواء أحببت الاسترخاء على مقاعد الاستلقاء، التنزه، او القيام برحلة بحرية في بحيرة الأستر فإن الخيارات كثيرة امامك.

مينياتور وندرلاند:

miniatur wunderland من أهم الوجهات التي يتوجب عليك زيارتها، حيث  تعرض فيها نماذج مصغرة لأشهر معالم المانيا والعالم، هذه النماذج قام بتصميمها الأخوين التوأم غيريت وفريدريك براون.

تضم مينياتور في مدينة هامبورغ وندرلاند نماذج مصغرة لمعالم موجودة في أمريكا وسويسرا والنمسا وغيرها من البلدان، والتي ستوفر لك رحلةً حول العالم وأنت تقفُ مكانك !

كما يشق هذه النماذج المصغرة سكة حديدية بطول 12.000 متر لتكون الأكبر في العالم.

اوقات الزيارة

ايام الاثنين والاربعاء والخميس والجمعة من الساعة 9:30 صباحاً حتى 18:00 مساءً.

ايام الثلاثاء من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 21:00 مساءً.

ايام السبت والاحد من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 21:00 مساءً.

 

اسعار بطاقات الدخول

13 يورو للشخص البالغ.

و 13.5 يورو للاطفال تحت سن الـ16.

بهذا نكون قد انهينا رحلتنا وجوالتنا في أهم وأجمل مدن ألمانيا، و التي لا تكفينا الدقائق ولا الساعاتُ لوصفها أو الحديث عنها، ولكنّ سطور مقالنا قد سعت جاهدةً للإحاطة بها، علّها تُنصف وتفي حق هذه المدن .

نتمنى لكم أوقاتاً ممتعة حيثما كنتم.. ودمتم بألف خير

إعداد : مي أبو شام

المصادر :

موقع رحلاتك

اقرأ ايضا

امستردام عروسُ هولندا الفاتنة

إذا كُنا نتحدث عن هولندا، فأول ما سيتبادرُ إلى أذهاننا مدينةُ الزهور، فقد اشتهرت هولندا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *