fbpx
الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / حياة و مجتمع / امستردام عروسُ هولندا الفاتنة

امستردام عروسُ هولندا الفاتنة

إذا كُنا نتحدث عن هولندا، فأول ما سيتبادرُ إلى أذهاننا مدينةُ الزهور، فقد اشتهرت هولندا بمساحاتها الخضراء الشاسعة والتي تزينها مختلف أنواع الزهور وخصيصاً زهرة “التوليب” الشهيرة والتي تعد أبرز ما يميز هولندا، بالإضافة إلى الطواحين الهوائية المنتشرة في أريافها والتي شكلت مع الزهور هويةً بصرية تتشكل في مخيلة كل منا حين تذكر هولندا..

واليوم سنتحدث عن امستردام، عاصمة هولندا والمدينةُ التي تعجُ بأوجه الحضارة والجمال، هذا لمن أراد أن يتذوق ذلك الجمال بعيداً عن الوجه المظلم الآخر ليلاً في امستردام ، ولكلٍ مكانٍ روادهُ فاحرص أن تكون من أهل الحُسن والذوق الانساني الرفيع.
أما عن أمستردام فهي العاصمة الهولندية وهى اكبر مدينة هولندية، وقد تأسست مدينة أمستردام في القرن الثالث عشر الميلادي ولذلك فهي تضم أكثر من 40 متحف. كما تشتهر مدينة امستردام هولندا بروعة قنواتها المائية الخلابة وبجمال منازلها التاريخية.

وعلى عجلٍ ومن غير تمهل سنخوض غمار رحلاتنا وجولاتنا في معالم امستردام الشهيرة ..
معالم مدينة امستردام :
ساحة دام سكوير :

تعتبر ساحة دام في امستردام من أقدم الساحات في هولندا كونها كانت عبارة عن سد لنهر امستل منذ عام 1270 الذي ربط بين المستوطنات على جانبي النهر. وتعتبر من افضل اماكن السياحة في امستردام واكثرها ازدحاماً كونها تتميز بموقع استراتيجي وسط المدينة وتحتوي على العديد من المعالم السياحية ومراكز التسوق الشهيرة في مدينة امستردام.
تعد هذه الساحة الشريان الاساسي للمدينة حيث تجد حولها العديد من المراكب السياحية التي تجول المدينة لتريك جمال هولندا امستردام ، كما تضم الساحة القصر الملكي ويوجد بالقرب منها العديد من المعالم السياحية في امستردام.
تقام في الساحة العروض التي تعرف السائحين على الفن الهولندي منها عروض موسيقية وأخرى مسرحية وبهلوانية مميزة يقوم بها بعض الفرق الشهيرة في المدينة.

القصر الملكي :
وقريباً جداً من ساحة دام ، لا تفوتوا فرصة زيارة قصر امستردام الملكي..
يعد القصر الملكي في امستردام Royal Palace of Amsterdam من معالم مدينة امستردام الأكثر شهرة ويقع في ساحة دام في العاصمة الهولندية، وهو واحد من ثلاث قصور تحت تصرف العاهل الملكي، وهو قصر تاريخي يعود إلى القرن الثامن عشر وقد كان مقراً أثناء حكم لويس بونابرت أخو نابليون بونابرت.
ويستخدم القصر الملكي الآن في استقبال رؤساء وسفراء الدول الأجنبية وأيضاً في المراسم الملكية وتنصيب الملك الجديد وحفلات رأس العام ومراسم التكريم. القصر الملكي مفتوح للزوّار لمشاهدة الطراز الفريد للمبنى ومعالم القصر الأخرى.

متحف مدام توسو امستردام :
إن كنت تحلم بلقاء أهم شخصيات العالم وأشهرها، توجه إلى متحف مدام توسو في امستردام واحظَ بفرصة التقاط الصور مع من تحب من هذه الشخصيات !
كثيرا ما سمعنا عن متاحف الشمع ويعد متحف مدام توسو أشهرها ، فهو واحد من أهم المتاحف في العالم. مدام توسو متحف تم تسميته على اسم صاحبته مدام توسو، هي فنانة عظيمة أحبت فنها وأصبحت تملك أول متحف شمع في العالم. بل لم يقتصر الأمر على ذلك فأصبح لها فرع في كل بلد سياحي من ضمنها مدينة أمستردام، فالمتحف الرئيسي تم بنائه في لندن عاصمة الفن والجمال وقد تم بناء المتحف في عدة دول منها هوليوود ولاس فيجاس و نيويورك وهونج كونج وعدد كبير من الدول الأخرى. ويشتهر المتحف بوجود تماثيل لبعض من الفنانين مع نجوم الرياضة والسياسة والفن.

سوق الزهور :
قلنا سابقاً أن ما يميز هولندا هو غناها بالزهور وتنوع تلك الزهور، وسوق الزهور في امستردام هو سوق عائم في قناة سينجل Singel في وسط العاصمة الهولندية أمستردام , مخصص لبيع الزهور و النباتات و البذور التي يمكنك زراعتها بكل سهولة في بيتك وهو من الأماكن الأكثر متعة وجمالا في امستردام .
ستجدُ انواع كثيرة من بذور الزهور التي يمكنك شراؤها و زراعتها في منزلك . كما يمكنك اقتناء علب جاهزة فقط تقوم بإضافة الماء لها لتنبت لك شتلات فراولة , لافيندر , دوار الشمس , برتقال , ليمون , ورد … الخ
ولا تنسَ أن تستمتع برؤية زهور التوليب و العديد من انواع الزهور الاخرى من فئة الأبصال، و هي حبّات تُشبه نبات البصل من حيث الشكل، و يمكن اعتبارها بمثابة البذور.

قنوات امستردام:
من أجمل ما يميز امستردام هي قنواتها المائية وهي واحدة من التراث المعماري الهولندي فالجسور تدل على عظمة التاريخ، كما يمكنك أن تستقل القارب وتستمتع بتجربة الإبحار لترى جمال الطبيعة الهولندية مع مزيج من عظمة التاريخ.
ما أجمل هذه الرحلات الشاعرية و التي تتميز بسعرها الرخيص تقريباً حيث يمكنكم قضاء ساعة بـ ١٢ يورو , و ننصحكم بالرحلات المسائية عند وقت الغروب بالتحديد فهي اجمل .

يمكنكم حجز الرحلة من اي مكان في امستردام فسوف تواجه العديد من المحطات خلال تجولك في المدينة , فقط اختر المحطة الاقرب لك و ابدأ جولتك مباشرة .

اقرأ ايضا

اختاري ما يروق لك من ماسكات تفتيح البشرة

لا يزال تفتيح البشرة الهاجس الأكبر الذي يشغل عقول الفتيات اللواتي يبحثن جاهدين بين المنتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *