fbpx
الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / حياة و مجتمع / نيويورك أرض الفرص

نيويورك أرض الفرص

مدينة الصخب وتفاحة العالم التي لا تشبع من قضمها، فهي عاصمة المال والأعمال والليل المشهور بأنغام الجاز والأضواء الملونة، وهي مدينة الأغنياء ومأوى الفقراء ، ومدينة التسوق والفنون، وهي مدينة النظام كما هي مدينة الفوضى ، فهي مدينة التضاد الذي جعلها عالماً مستقلاً بحدّ ذاته، ولأنها كذلك كانت مدينة لا تشبه أي مدينة أخرى في العالم، فليلها كنهارها لافرق، فهي لا تنام إلا أنها مهد الأحلام، وقبلة السيّاح من كل مكان، و عاصمة العالم الاقتصادية، وقلب الفن النابض بالحياة.

أين تقع نيويورك؟

تقع نيويورك شرق الولايات المتحدة الأمريكية، عند مصبّ نهر هادسون في المحيط الأطلسي وتطفو في بحيراتها الجزر الهامة كجزيرة مانهاتن.


تحظى هذه المدينة الحيوية بموقع مدلل يشرف على المحيط الكبير، وعلى المساحات الخضراء الرحبة ، ويتوسط مدخلها تمثال يضيء أنوار الحرية للعالم.

تمثال الحرية رمز نيويورك الشاهق:

من منا لا يعرف تمثال الحرية الذي يتوسط نيويورك، والذي يأخذ شكل امرأة تحمل شعلة، يحكي هذا التمثال قصة هدية كان قد أهداها الفرنسيون لسكان نيويورك. تعد مغامرة الصعود إليه من أروع المغامرات في المدينة، فمنهم من يقف عند الشعلة التي يرفعها التمثال، ومنهم من يدور في حضن إكليلها ويستمتع بمنظر ساحر للمدينة من الأعلى.

البناء الأطول في المدينة:

لأنها نيويورك فمن الطبيعي أن تضم ناطحات سحاب شامخة وعملاقة، ومن أبرزها ناطحة الإمباير ستايت، المبنى الأطول في العالم ، حيث يطل على المدينة من ارتفاع يصل إلى 443 متراً ويضم 102 طابقاً ، كما تحتشد فيه الأدوار الطويلة رغبة بالدخول، لذلك ينصح بزيارته إما صباحاً أو مساءً تفادياً للازدحام.

سنترال بارك والهواء العليل:
في قلب مانهاتن لك موعد مع الهواء العليل فهنا يقع مسرح لتنقية الهواء وتنظيفه، وذلك في منتزه سنترال بارك المعروف برئة المدينة ، حيث تبلغ مساحته 341 هكتاراً ، ويعد منتزهاً للراحة وللاستلقاء وسط المروج الخضراء وللاستمتاع بالمهرجانات وحفلات الشواء المقامة فيه.

نيويورك عاصمة للموضة أيضاً:

إذا أردت التسوق فهنا العاصمة الثالثة للموضة في العالم بعد باريس ولندن، ففيها للتسوق نكهة أخرى تتيحها للزائرين سيراً على الأقدام، وذلك في شارع 59 حيث يقع بريدج ماركت وهو الشارع الذي يطفح بالبوتيكات العائدة لأهم دور الأزياء العالمية، فضلاً عن مركز كاربت أند هوم الذي يعد متحفاً لمصممي الهندسة الداخلية والديكور حيث يعرض الأثاث بمختلف الأساليب الهندسية، إضافة إلى السجاد والإكسسوارات المنزلية.

المطاعم الشهيرة في نيويورك:

تعد نيويورك من أهم المدن في مجال الطبخ وتقديم الطعام مختلف الجنسيات والثقافات ففيها العديد من المطاعم التي تقدم الأطعمة الشهية والوجبات السريعة.

ولا ننسى العديد من الأماكن الأخرى التي تشتهر بها المدينة مثل مسرح برودواي وسط نيويورك، وحدائق الباتر التي تضم قلعة كلينتون التي يعود إنشاؤها لعام ١٨٠٨، وحي البرونكس وغيرها من الحدائق الفاخرة والفنادق.

اقرأ ايضا

امستردام عروسُ هولندا الفاتنة

إذا كُنا نتحدث عن هولندا، فأول ما سيتبادرُ إلى أذهاننا مدينةُ الزهور، فقد اشتهرت هولندا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *